من 13 رمضان إلى 5 شوال وعذرا على التأخر ، العدد القادم يحمل مفاجئة ، يوم الجمعة بإذن الله ..
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن والاه ، وبعد :
ΩΩ
منار
ΩΩ
اضغط على خيارات > حفظ ، لكي لا تضطر إلى إعادة تحميلها هذا الأسبوع ، ستجدها في الملاحظات.
* ستأتيكم منار أسبوعيا ، يوم الجمعة بإذن الله ، وستسجل بتاريخ يوم الجمعة من الأسبوع نفسه ، والله ولي التوفيق ..
= تــــقبل الله ماقدمت مـن عمل،
وأبدل الله بالزلات غــــــفرانا.
وكل عام ونبض الخير يشملكم،
وكل عيد ترى الخيرات عنـوانا.
(صديق منار )
= قسما برب العرش جل جـلاله
إني أرى لقيا صحـابي مغنما
فلقاؤكم عــيــــد أهـيـم بوصله
وبفقدكم صارت حيـاتي مأتما
يا رب فاجمعني بهم في جنـة
حرم على هذي الوجوه جهنما
لم أتمكن من لقياك أيام العيد .. فاكتفيت برسالة ملأتها بأصدق التهاني و وافر الدعوات لك بالقبول ,,,
(صديق منار )
=
(""""""""""(@
/ كل عام /
/ وأنتم / ¤عيدكم
/ بخير / مبارك¤
@)_________ )
♥♥وعساكم من عواده ♥♥
(صديق منار )
=
ع * * ع
ي * ي
د د
ب
تقبل الله منا و منكم
(صديق منار )
= أدام الله لكم الأعياد دهورا
وألبسكم من تقواه نورا
عيدكم مبارك
(صديق منار )
= ▀▄ تقبل الله منا ومنك ▄▀
▄▀ وكل عام وأنت بخير ▀▄
▀▀صديق منار▀▀
= لقلبك الوفي أعياد الجنان !.
عيدكم مبارك،،
محبك
( صديق منار )
= قبل الله صومك والقياما
ومحا الله عنك الآثاما
فإليك أهدي التحية حبا
وعليك أرى السلام لزاما
أهنئك بالعيد كل عاما
حفظ الله ودك وأداما
(صديق منار )
= أهديك في☻العيد☻أشواقي
وتهنئتي..
ريانةقدغشاها الود
واشتملا،
مختومةبدعاءصادق
عطر:
تقبل الله منك القول
والعملا.
♥محبك صديق منار♥
= كل عام وأنتم بخير...
من العايدين..
تقبل الله منا ومنكم..
عيد سعيد..
تزاحمت الكلمات.. وما في القلب أكثر!!
أخوك/صديق منار
= كل عام والعيد بك يزخر ، والناس بتهنئتك تزهو وتفخر.
من بديع وصف الرافعي قوله :" جئت أجتلي العيد في مظهره الحقيقي على هؤلاء الأطفال السعداء.. الذين يخرجون لأنفسهم معنى الكنز الثمين من قرشين.. ينتبهون هذا اليوم مع الفجر, فيبقى الفجر على قلوبهم إلى غروب الشمس !"
(صديق منار )
= يدوم حبك ومقدارك
وعليك هالعيد مبارك
أنت وكل أهل دارك
(صديق منار )
= أقول لك في طلة العيد مبروك
ومبروك أقدمها لحضرة سموك
أهديك كرت التهنئه قبل يهدوك
وأشاركك بالعيد وأعيش جوك
يافرحتي بالعيد والعيد مبروك
فرحتك تفرحنا وتقهر عدوك
¤عيدك مبارك¤
(صديق منار )
= [ للشـــ فقط ــــيوخ ]
أتشرف أن أرفع لسمو شخصكم أرق التهاني وأعذب الأماني بمناسبة عيد الفطر السعيد وعساكم من العايدين إن شاءالله
(صديق منار)
= العيد شرف وتهاني،،
"والكل يذكر من يعزه ويغليه"
"تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال"
"عيدك مباركم وأسعد الله لياليك"
(صديق منار )
= من .-""-.،.-""-.
.-""-.،( القلب )
( القلب "-. إلى .-"
"-. .-"-;-''
"-;-"
للكلمه ردود وللفرحة حدود ولأيام العيد وقت محدود ولكم تهنئه بلا حدود
@كل عام وأنت بخير@
أخوك/صديق منار
= تقبل الله منا ومنكمے
وكل عامے وأنتمے بخير
عيدكمے مباركے
(صديق منار )
= <تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال>
كل سنه وأنت طيب ،، ..."ياطيب"
(صديق منار )
= تقبل الله طاعتكم ..
وبالعيد اسعدكم ..
ومن النار اعتقكم ..
والفردوس اسكنكم .. [ عيدكم مبارك]
محبك:صديق منار
= كل عـام [ أنـت ] بـخـير ..
عيدك وديان من [ الـبـركة ] ،،
ونهر من [ الرضـى ] ..
]|[ تقبل الله الطاعات ]|[
محبك
>|< صديق منار >|<
= د/صديق منار
يهنيكم..
♦♦بالعيد السعيد♦♦
♦♦كل عام وأنتم بخير♦♦
= تهنئة مليانه ورد وفل
أرسلهاقبل العيديهل
علشان أكون قبل الكل.
كل عام وأنت بألف خير.
أخوكم/صديق منار
= لـﮕـل من يعيشون في قلبـﮯ
◦○◦عيدگم مبارك ◦○◦
◦○◦وعساگم من عواده ◦○◦
(صديق منار )
= نحن لا نرسل لمن نعيش معهم
بل نرسل لمن يصعب علينا العيش بدونهم
أنت من النخبة المضيئة في حنايا الفؤاد
و الأجمل في فيض الذاكرة
لا أملك لنبلك إلا الدعاء لك
أسأل الله الذي أهل الهلال أن يتقبل منا ومنك صالح الأعمال،،،
{ كل عام وأنت بخير}
محبك/صديق منار
= هذا شهر الكرام انقضى
بتقدير من الله والقضا
جعلنا ممن لهم الإله ارتضى
وآتاهم الغفران والعتق من لظى
وكتب في الآخرة لهم الرضى
وكل عام وأنتم بخير .
(صديق منار)
= من بستان القلب
``قطفناها
تهاني العيد
``كتبناها
ولأغلى الناس
``أرسلناها
& كل عام وأنتم بخير &
&تقبل الله منا ومنكم&
(صديق منار )
= إلـے أغلـے ناسے ...
منے لكمے تہنئہ خاصہ بقدومے
عيدالفطرالمبارك
وكل عامے و أنتمے بخير
▄▀▄▀▄▀▄▀▄▀▄
(صديق منار)
= تقبل الله الطاعات وغفر الزلات وكل عام وأنتم إلى الله أقرب سعدتم بالعيد والعيد بكم أسعد
أخوك:صديق منار
= العيد حل والتهاني
توالت" وكلن تذكر من
يعزه ويغليه"
وفزت لك غصون الأماني وقالت"
"عيـدك"
"مبـــــارك"
"واسعـــــــد"
"اللــــــــــــــه"
"لياليــــــــــــــــــك"
محبكم/صديق منار
= اللهم اجعله ممن صام الشهر واستكمل الأجر وفاز بليلة القدر
تقبل الله منا ومنك وكل عام وأنت إلى الله أقرب .
(صديق منار )
= نـــــــهـــــــنـــــــئــــــــكــــــم
¤بحلول عيد الفطر المبارك¤
~وكل عام وأنتم بخير~
¤صديق منار ¤
= أنا أبعد...
أنا أتأخر...
ولكني أبد ما أنسى...
ولا أجفى؟!
ظروف أحيان تشغلني وتبعدني عن أحبابي
بس بصادق إحساسي أمد الكف أناوأسأل من المولى.. يزيدأيامهم فرحه وصحه وتصبح بالسعد وكل عام وانت بخير وبصحه محبك
(صديق منار )
= العيد مبارك..
تقبل الله
منا ومنك صالح الأعمال..
وأدام الله لك السعد..
محبك ..
(صديق منار)
= مساء مميز
لحبيب مميز
في يوم مميز
٢٩/٠٩/١٤٢٩
"مرة في العمر"
أتمنى لك طول العمر
والسعادة والأيام الحلوة ....
وكل عام وانت بخير....
(صديق منار )
= "بعايدك" قبل يجي العيد
في حله
أخاف يبتدي غيري وأنا
التالي
وتجيك "عيديتي" ماتبري
العله
حبيت "أعايدك وأهنيك"
يالغالي
''عيدك مبارك'' ومبروك عليك الشهركله
لأنك ''أغلى بشر'' يطري على بالي.
*أخو منار*
= إلهي اختم لأحبتي آخر أيام هذا الشهر بمغفرة بلاعذاب
وجنة بلاحساب ودعاء مستجاب وألبسهم من العافيه ثياب
وارض عنهم واجعل العيد عليهم سعيدا يارب الأرباب
وكل عام وأنتم بأ1000 خير محبكم / صديق منار
= أرى الأيام تسرع بارتحال
وبدر الشهر صار إلى هلال
فبادر باغتنام الأجر فيما بقي من هذه العشر الليالي
ولا تترك محبك من دعاء
فإن ذنوبه مثل الجبال
لعل ملائك الرحمن تثني
عليك بمثله من ذي الجلال
تقبل الله منا ومنكم
وكل عام وأنتم بخير
(صديق منار)
= في كل ليلةترتفع أسماء اصطفاها الله لتكون من عتقائه من النار فأسأل الله فاطرالسموات والأرض أن يكتبك منهم ووالديك وأهلك آمين
(صديق منار )
= أرى الأيام تسرع بارتحال
وبدر الشهر صار إلى هلال
فبادر باغتنام الأجر فيما
بقي من هذه العشر الليالي
ولا تترك محبك من دعاء
فإن ذنوبه مثل الجبال
لعل ملائك الرحمن تثني
عليك بمثله من ذي الجلال
(صديق منار )
= أسأل الله بعدد من لبى وكبر ...
أن يسقينا وإياكم من ماء الكوثر ...
ويبارك لنا ولكم بالعيد الأكبر ...
ويعطرأيامنا وأيامكم بالمسك والعنبر ...
وكل عام وأنتم بخير ...
(صديق منار )
= أهلاًبفِطْرٍقدأضاءهلالُه
فالآنَ فاغْدُعلى الصِّحاب وبَكرِ
˚♥˚
وانظرْ إليه كزورقٍ من فِضَّةٍ
قدأثقلتْهُ حمولةٌمن عَنْبَرِ
"ابن المعتز"
( إلى صديق منار)
= الله لايحرمني منك
والله إني لأفرح لمايمربي طيفك
وأحمدربي أن جمع قلبي وقلبك
فهذه عطيةلاحول لنافيهاألم يقل الله:(وألقيت عليك محبةمني)
( إلى صديق منار)
= مسكنكم العينان
ومحلكم الجنان
فبارك الله فيكم من إخوة
وجمعنافي الجنة
( إلى صديق منار)
= قال صلى الله عليه وسلم في وصيته لأبي هريرة: (إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح). رواه البخاري
= من أراد أن يزكي وعليه أقساط للبنك، فإنه ينظر إلى قيمة الأقساط التي عليه لو سددها حالة للبنك ثم يخصم القيمة من المال الذي تجب عليه الزكاة، فمثلا: لو أن شخصا لديه عروض تجارة قيمتها مئة ألف وعليه أقساط للبنك ثمانون ألفا مقسطة على أربع سنوات، ولو سددها الآن يطالب بسبعين ألفا، فإنه يزكي عن ثلاثين ألفا فقط. (د.يوسف الشبيلي)
= (الحبلى والمرضع قيل هما كالمريض يفطران ويقضيان ولا إطعام عليهما وهو الصواب وقيل هما كالشيخ الكبير والمرض الميئوس منه فيفطران ويطعمان عن كل يوم مسكينا والصواب الأول لكونهما قادرتان ومن لم يقضي إلى رمضان الثاني فعليه بعد رمضان القضاء ويطعم إذا أخره بغير عذر) ابن باز
= عن أبي ذر قال يا رسول الله الرجل يحب القوم ولا يستطيع أن يعمل كعملهم، قال: (أنت يا أبا ذر مع من أحببت) قال فإني أحب الله ورسوله قال (فإنك مع من أحببت) قال فأعادها أبو ذر فأعادها رسول الله صلى الله عليه وسلم. (رواه أبو داود). اللهم ارزقنا حب رسولك ووفقنا لطاعته واتباع سنته واحشرنا تحت لوائه واسقنا من حوضه بيده الشريفة.
= قال صلى الله عليه وسلم: (إذا دخل أهل الجنة الجنة، يقول الله تبارك وتعالى: تريدون شيئا أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا، ألم تدخلنا الجنة وتنجنا من النار؟ فيكشف الحجاب، فما أعطوا شيئا أحب إليهم من النظر إلى ربهم عز وجل) رواه مسلم، اللهم أكرم عيوننا بالنظر إلى وجهك الكريم في رياض رحمتك ورضوانك.
= لا يطلب من الواحد منا أن يضحي براحته وسعادته من أجل أسرته، وإنما يطلب منه أن يعيش من أجلها على مستوى التفكير في أحوالها والاهتمام بما يصلح أمرها.
= إذا تأملنا في أحول الأسر في مجتمعاتنا، فإننا سنجد أن معظم الآباء والأمهات يميلون إلى التساهل في تربية أبنائهم، وذلك ليس لأنه الأفضل ولكن لأن الحزم يتطلب جهدا أكبر ومتابعة واهتماما أعظم، وهذا في الحقيقة واحد من أشكال قصورنا في تربية الأبناء. (د.عبدالكريم بكار)
= -أهم ما نحتاج إلى حماية أنفسنا منه شيئان: الغرور واليأس، لأن المغرور يقعد عن طلب المعالي وفعل الخير بسبب اعتقاده أنه يفعل ويملك كل شيء، ولأن اليائس يعتقد أنه لا يستطيع أن يفعل أي شيء!. (د.عبدالكريم بكار)
= (إن الله قد أعطى لكل ذي حق حقه) (صحيح) فمصدر الحقوق هو شرع الله تعالى، فهو الذي أعطى الوالدين حق البر وأعطى الزوجين حق حسن العشرة، وأعطى الفقير حقه في مال الغني، وأعطى الإمام حق الطاعة، وأعطى الرعية حق العدل، وأعطى الضعيف حق الرعاية وهكذا، وأمر بأداء الحقوق لأصحابها ولو كانوا من غير المسلمين والرسول أعظم مثال لأداء كل الحقوق.
= الفتوى بعدم صحة السعي في المسعى الجديد تمنع من العمرة أو تعتبر المحرم محصراً، والأخذ بالقول المرجوح -على فرض ذلك- فيه مصلحة ظاهرة، ومن المعلوم أن الأخذ بالمرجوح للمصلحة جائز، سيما وأن الأظهر هو صحة الفتوى القائلة بجواز السعي في المسعى الجديد إذ إن المسعى القديم ليس كل المسعى الشرعي بل هو بعضه. (د. هاني الجبير)
= الفاعلية هي نوع من الإنجاز والأداء والعمل الذي يصدر من الإنسان، فالعمل جزء من طبيعته، ولا يكون الإنسان فاعلا إلا إذا كان عنده إيجابية وتوجه وهدف ( وافعلوا الخير لعلكم تفلحون) ولا بد أن تعمل وتنجز وتخطو ولا تقف سلبيا. (د.سلمان العودة)
= المرأة العاقلة لا بد أن تعلم أن البيوت كلها مغلقة على مشاكل، وأن البحث عن مسكن بلا مشاكل فيه مضرب من الخيال والمحال، وخير البيوت بيت معلم البشرية عليه أفضل الصلاة والسلام وقد وجد فيه شيء من ذلك. (خالد الصقعبي)
= القنوت في الوتر جائز وليس بلازم فمن الصحابة من لم يقنت ومنهم من قنت في النصف الأخير من رمضان ومنهم من قنت السنة كلها. (ابن تيمية)
= إن قمة الإحسان إلى الآخرين تتمثل في الاهتمام بهم، وبعد الاهتمام بهم يكون التشجيع أو إعطاء المال أو النصيحة أو منح الرؤية والمنهج، لكن من غير اهتمام، فلن يكون هناك أي شيء؛ حقا إن الاهتمام من أكبر فضائل البشر.
= قال تعالى (يريد الله بكم اليسر ولا يرد بكم العسر) هذه قاعدة كبرى في تكاليف العقيدة كلها، فهي ميسرة لا عسر فيها، وهي توحي للقلب الذي يتذوقها بالسهولة واليسر في أخذ الحياة كلها وتطبع نفس المسلم بطابع خاص من السماحة التي لا تكلف فيها ولا تقصير. (سيد قطب)
= المؤمن العاقل إذا تلا القرآن استعرضه، فكان كالمرآة يرى بها ما حسن من فعله وما قبح، فما خوفه به مولاه من عقابه خافه، وما رغب فيه مولاه رغب فيه ورجاه، فمن كانت هذه صفته أو ما قاربها، فقد تلاه حق تلاوته، وكان له القرآن شاهدا وشفيعا، وأنيسا وحرزا. (الآجري)
= إذا تناولت المرأة دواء يمنع العادة الشهرية من أجل إكمال الصيام، جاز لها أن تصلى وتصوم وصومها صحيح، ولكن لا ننصح بهذا لأن حبس العادة الشهرية له مضاعفات على صحة المرأة أحيانا. (د. سلمان العودة)
= تأمل قوله تعالى: (قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم)لم يقل فإنه يدرككم فما ظنك بشيء تفر منه وهو يلاقيك، إن فرارك منه يعني دنوك إليه, فكلما أسرعت في الجري أسرعت في ملاقاته. (ابن عثيمين)
= التزام المرء بالسنة يعني حضور نيته الطيبة في مختلف الأعمال والمواقف، وهذا يشكل مصدرا للوعي بالاستقامة الشخصية ومصدرا عظيما لسيل الحسنات المتدفق. (د.عبدالكريم بكار)
= عن ابن عباس رضي الله عنهما قال لما رجع النبي صلى الله عليه وسلم من حجته قال لأم سنان الأنصارية ما منعك من الحج قالت أبو فلان تعني زوجها كان له ناضحان حج على أحدهما والآخر يسقي أرضا لنا قال فإن عمرة في رمضان تقضي حجة أو حجة معي . رواه البخاري. فاحرص أخي الصائم على اغتنام شهر رمضان لأداء العمرة تعدل حجة مع النبي صلى الله عليه وسلم.
= عن عثمان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فيضره شيء) حديث صحيح رواه الترمذي.
(جوال الإسلام اليوم )
= مع إشراقة شمس يوم العيد ..
نرفع دعواتنا لكم بالعمر المديد ..
والعيش السعيد في ظل طاعة رب العبيد ..
وكل عيد وأنتم في ثوب من التقوى جديد ..
= [ أحسن فيما بقى يغفر لك ما مضى ،
واغتنم ما بقي فلا تدري متى تدرك رحمة الله ؛
ربما تكون في آخر ساعة من هذا الشهر ! ]
الحسن البصري.
= أوصى أخ أخاه فقال:
( استكثر من النوايا الحسنة فلرب نية خير من ألف عمل,
وتعلم احتساب النيات في العمل الواحد فتلك هي التجارة الرابحة!)
= ماكان أحسننا والشمل مجتمع ,
منا المصلي ومنا القانت القاري ..
شهر به يعتق الله العصاة وقد
أشفوا على جرف من حصة النار ..
فابكوا على مامضى في الشهر واغتنموا
ماقد بقي ، فهو حق عنكم جاري !!
=قـــارب الركب
على الوصول !
فشد اللجام واستعن بالله ,
للحاق بالقوم ,
وحذار أن تسبقك القافلة ..!
فالخيل الأصيلة تسبق أخيرا ..
=تنبه ..
واغرف من البحر غرفة قبل أن يجف ..
فسويعات رمضان قوافل راحلة ..
ونحن فيها بين مدرك وفائت ..
ضع قلبك بين يديك ..
واختلي وقتا يسيرا ..
سله يعطيك ولا تتعجل الإجابة ..
فمدمن القرع للأبواب حسن الظن ظافر لا محالة بإذن الله ..
= أرى الأيام تسرع
بارتحــال ,,
وبدر الشهر صار إلى
هــلال ,,
[ فبادر ]
باغتنام الأجر فيما ,,
سيأتي من
[ عشر فضال ] ..
= إن الأمة التي تعرف كيف تموت الميتة الشريفة,
توهب لها حياة عزيزة،
ونعيم خالد في الآخرة,
فما أذلنا إلا حب الدنيا وكراهية الموت !
= ( لاتستحي من إعطاء القليل,
فإن الحرمان أقل منه )
- علي بن أبي طالب
= ينبغي للعبد أن يدعو نفسه ويشوقها لثواب الله ..
ولا يدعها تحزن إذا رأت لذات الدنيا وهي عاجزة عنها ..
بل يسليها بالثواب الأخروي .
= أرأيت قمر رمضان بدأ بالنقصان .!
فكل تمام إلى الذرى يعقبه هبوط للثرى ..
فلنعوض ما فات ولنري الله من أنفسنا خيرا .
= ينبغي لمن وقع في شدة
ثم دعا ألا يختلج في قلبه أمر
من تأخير الإجابة ,
وليعلم أن اختيار الله عز وجل له
خير من اختياره لنفسه !
= قال رجل لإبراهيم بن أدهم : إني لا أقدر على قيام الليل فصف لي دواء ؟ فقال : لا تعصه بالنهار وهو يقيمك بين يديه في الليل فإن وقوفك بين يديه في الليل من أعظم الشرف والعاصي لا يستحق ذلك الشرف.
= [ الخيــر بين يديك ]
فهل أنت حائزه ؟
عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قَال: (ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها)
QuranMa3ali
= عالي الهمة لايقنع بملء وقته بالطاعات وإنما يفكر أن لاتموت حسناته بموته
= يستحب أن يدعو المسلم في ليلة القدر:"اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني"
= " استعمال قطرة العين ، أو قطرة الأذن في نهار رمضان لا تفطر ".
ابن باز
= " أن نية صيام رمضان في أوله كافية عن تجديد النية لكل يوم "
ابن عثيمين
= " إذا تمضمض الصائم او استنشق فدخل الماء إلى جوفه لم يفطر "
ابن عثيمين
( الطريق إلى الحقيقة )
= " من أعان على خصومة بظلم ، لم يزال في سخط الله حتى ينزع " ..
الألباني
= " ألا أخبركم بما يذهب وحر الصدر ؟ صوم ثلاثة أيام من كل شهر "
الألباني
= " من صام رمضان ، و ستا من شوال ... فقد صام السنة " .
صححه الألباني
= قال صلى الله عليه وسلم : " من مات وعليه صيام، صام عنه وليه "متفق عليه
= " من أفطر في شهر رمضان ناسيا فلا قضاء عليه و لا كفارة ".حسنه الألباني
= " أن رسول الله ، كان يوقظ أهله في العشر الأواخر من رمضان " .الألباني
= " سئل عن الصيام في السفر ؟ فقال : إن شئت فصم ، وإن شئت فأفطر " .
مسلم
= "الصوم جنةمن عذاب الله"
"الصوم جنةيستجن بها العبد من النار"
الألباني
( الطريق إلى الحقيقة - الحديث )
= من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر ..فلنبادر
Mobily.ws
= قال يحيى بن معاذ :
[ ليس بعارف من لم يكن غاية أمله من الله العفو ]
Huda76
= تذكرقبل عدةأيام
الساعة2صبحا
ماذاكنت تسمع؟
القرآن والدعاء00
آه يارمضان
= الجنةتناديكم
هل اشتقتم لها
هل بذلتم لأجلها
لاتفرط فيها
= الخيل الأصيلة تخرج كل مالديها عندالنهاية
تبقى3أيام
بماذا تختم رمضان؟
= سبحانه يعلم
الخطرات
الحركات
السكنات
الكلمات
النظرات
(يعلم خائنةالأعين وما تخفي الصدور)
(فأين تذهبون)
ليس إلا
(ففروا إلى الله)
= ليكن:
منهجك(إياك نعبدوإياك نستعين)
شعارك(وعجلت إليك رب لترضى)
حداؤك(ربنا ظلمنا أنفسنا)
مقصدك(يريدون وجهه)
والنتيجة:
(ولسوف يرضى)
( الشيخ : علي آل ياسين )
= إذا دخلت العشر الأواخر أسرعت الجياد لنيل المفاخر فلا تكن في الصف الآخر
( محمد السبر )
= فتوى 1 - 2:
س: هل يجوز استقبال الحمام في الصلاة أم لا؟
ج: الذي ينبغي أنه لا يُستقبل الحمام في حال الصلاة لأنه ربما تكون فيه رائحة خبيثة تؤذي المصلي وتشغله عن صلاته ،
= فتوى 2 - 2:
ولكن لو فعل الإنسان فإن صلاته صحيحة لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم جعلت لي الأرض مسجداً وطهورا فهو يصلي في مكان طاهر مباح فيكون مسجداً له
ابن عثيمين رحمه الله
= الصلاة في الحذاء من السنة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي في نعليه. ولكن لا يصلي المرء فيهما إلا بعد التأكد من نظافتهما، فينظر فيهما فإن رأي فيهما أذى حكهما بالتراب حتى يزول ثم يصلي فيهما
ابن عثيمين
= سجود الشكر مشروع عند تجدد النعم واندفاع النقم، ويجوز ولو كان محدثًا كسجود التلاوة، ويدعو فيه بما تيسر ويكثر من شكر الله والثناء عليه وحمده والاعتراف بفضله عبدالله بن جبرين
= أكل لحم الإبل ينقض الوضوء؛ لأنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"توضؤوا من لحوم الإبل، ولا توضؤوا من لحوم الغنم". ابن باز رحمه الله
= س: ماحكم الضحك والابتسام في الصلاة؟ ج: يحرمان؛ لكن الابتسام إذا غلب الإنسان عُفي عنه، فأما الضحك بالقهقهة فإنه يبطل بالإجماع الصلاة. عبدالله بن جبرين
= لا يجوز للرجل أن يصلي منفردا خلف الصف؛ أما إذا لم يجد فرجة في الصف فلا حرج في أن يصلي وحده؛ ولا يشرع له أن يسحب أحدا من الصف المتقدم؛ لأنه بذلك يحرمه أجر التقدم ويشوش عليه صلاته. د.يوسف الشبيلي
= الواجب على المأمومين في الفرض والنفل أن يكملوا الصف الأول فالأول؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بذلك وحث عليه؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: "سووا صفوفكم وسدوا الفرج" ابن باز رحمه الله
= قال تعالى: {وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين}
= خروج وقت صلاة المغرب الشرعي يكون بعد الأذان بساعة وثلث وليس بساعتين كما هو في التقويم. فلا تؤخر الصلاة عن وقتها. من الدكتور عبدالله المسند الباحث في علم الفلك
( مجموعة : أوقات الصلاة )
= إن انقضى شهر رمضان فإن عمل المؤمن لا ينقضي قبل الموت؛ قال الله عز وجل {واعبد ربك حتى يأتيك اليقين} فلم يجعل لانقطاع العمل غاية إلا الموت فالست من شوال والأيام البيض والرواتب والتلاوة وقيام الليل والوتر عبادات باقيات وإن "العائدين الفائزين" حقا من اعتبروا رمضان دورة تدريبة لتحبيب النفس وتعويدها الطاعات لا فترة استثنائية لكسب الحسنات
= عن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ تَحَرَّوْا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي الْوِتْرِ مِنْ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ-البخاري-
= الناس بالناس مادامت الحياة بهم والسعد لاشك تارات وهبات وافضل الناس مابين الورى رجلا تقضى على يده للناس حاجات لاتمنعن يد المعروف عن احد مادمت مقتدرا فالسعد تارات واشكر فضائل صنع الله اذا جعلت اليك لا لك عند الناس حاجات قد مات قوم وما ماتت مكارمهم وعاش قوم وهم في الناس اموات
( مجموعة : عالم الفوائد )
= فائدة منقولة:الفرق بين إسمي الله (الغفور والعفو) الغفور:يمحوالذنوباما العفو:يمحو آثار الذنوب كأنك لم ترتكبها ، ثم ينسيك إياها أنت والملائكة يوم القيامةويرضى عنك ويعطيك عطاء دون أن تسأله ولذلك كان الدعاء (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا) فأكثر منها في هذه العشر .ولاتنسانا من دعائك أعتقك الله ووالديك ومن تحب من النار _
= رحلت العشر الأول ولئن كنا فرطنا فلن ينفعنا بكاء ولا عويل، وما بقي أكثر مما فات، فلنري الله من أنفسنا خيراً، ولنعوض ما فات ولندرك ما بقي في الذكر والبر وأنواع العبادة، فالله الله أن يتكرر شريط التهاون، وأن تستمر دواعي الكسل، فلقيا الشهر غير مؤكدة، ورحيل الإنسان مُنتظر. (د.سلمان العودة)
(مجموعة : صدى الشوق )
= العيد عاد .. وعادت أفراح وأفراح ،،جودي بنا يافرحة العمر جودي !!عساك دايم يا أقرب الناس مرتاح ،،جيتك أقدم لك تهاني ورودي !!عطر المحبة بيننا بالوفا .. فاااح ،،يالله عسى عيد الحبايب يعودي !!
= حبيـت (اعايدكم) واهنـيكم يالغالين عيدكم (مبارك) ومبروك عليكم الشهر كله
= ياالله عسى ربي يعزك ويحييك.!!ويتوج أفراحك بطيب الخصايل.!لوأكتب (أشعــاري) مع..كثر..ماأغليك،،، كان أحرق أحساســي نظام الرسايل!!هذي مشاعر من "يحبك" ويغليك،،وعيدك مبارك قبل كل الخلايق
= ليس الحب أن تبقى مع #من تحب#ولكن الحب أن تثق أنك في قلب #من تحب#
= كلماإشتقت لك وضعت يدي على قلبي لأنه المكان الوحيد الذي أثق بوجودك فيه
(مجموعة : ألوان الطيف )
= الله نسأل لكم القبول
والجمع بين الفرحتين
*فرحة العيد*
*وفرحة الجنة*
= لحظات المناجاة
عند نزول الإله
في السحر
تخلوبرب البشر
خشوع
خضوع
دموع
موقف مهيب
بين يدي الرقيب
سكينة
سعادة
طمأنينة
فهل تفرط؟
( جامع أبي يوسف )
= @دعواتنالكل من دعمنابمشاركة(علميةأوماليةأوفكريةأوبحضوربرامجناأوبدعوةصادقة).
@تهانينالكم بعيدالفطر
(إخوانكم منسوبي مجمع نورين الدعوي)
= أذن الصبح وأقبل العيد فأشرعوا للفرحة موطنا ..
كل عيد وأنتم بـ قلب سعيد ..
موقع لها أون لاين
= اعلم أن يوم العيد يوم شكر للرب فلا تجعله يوم انطلاق مما حبست عنه نفسك في هذا الشهر.
المحافظة على الصلاة جماعة - صلة الأرحام - بر الو الدين - تفقد الجيران - الصفح عمن بينك وبينه شحناء
[كلية الاداب و العلوم بوادي الدواسر]
::ولو بشق تمرة ::
= ساهم معنا في سداد 25 مليون ريال المبلغ المتبقي من قيمة وقف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض.
حساب الوقف
الراجحي
140608010000744
سامبا
9907006882
الأهلي
25054120000400
الرياض
2093300419955
للتواصل
الرقم الموحد
920011799
جوال
0553111999
= يسلم بمكتب الدعوة بالربوة شخصين يوميا..
كم منهم في ميزان حسناتك؟
ساهم في نشر الاسلام حساب: الراجحي
296608010058587 هاتف014454900
= شاركنا في مداواة المرضى المحتاجين ورعايتهم " الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى ( عناية ) " حساب الجمعية بمصرف الراجحي 344608010200991
= أيها الأبن البار والأبنة البارة وقف(بلغني الإسلام)الثاني فرصة في شهر رمضان لمزيد من البر والإحسان لوالديك،وصدقة جارية لك ولهما. مكتب الدعوة بالبديعة 0503404404 حساب الوقف بالراجحي 282608010235777 أنشر
:: جديد التسجيلات ::
= *محاضرات: إنه الله - ابراهيم الدويش
= *محاضرات: مشروع الحياة من جديد - مجموعة مشايخ الناجحون الراسبون - سليمان الجبيلان وصالح الحمودي رسالة للوالدين - سليم الجدعاني السابق المقدام - خالد الصقعبي
( مجموعة : جديد التسجيلات )
= جدبد
شرح الأصول الستة
ش الريس
منهج الشيخ ابن بازفي الردود
ش العتيق
= جديد مخفض
(100 بسعر150)
# رمضانيات
ش حمد العتيق
مميز ومناسب للعشر الأواخر
+
# وسلموا تسليما
ش خالد الغفيلي
منهجي مؤثر جداً
( تسجيلات البينة )
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
*هل ترغب أن تصلك منار إلى بريدك الالكتروني ،إذن زر موقع منار وضع بريدك الالكتروني في صندوق مجموعات قوقل " منار " .
* هل ترغب بالمشاركة ، أو معرفة التكلفة لهذه الخدمة ، أو مزيدا من المعلومات ، إذن لا تتردد بالضغط على الرابط هنا :
*لمشاهدة الإرشيف تفضل بزيارة موقع منار على النت على هذا العنوان :
www. mnaar.blogspot.com
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
حياك الله ، يشرفني تعليقك .