١٠ محرم ١٤٣١ هـ

إيداعات إبراء الذمم تفوق 163 مليون ريال في بنك التسليف السعودي

بسم الله
%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%81%D8%AF.png
إيداعات إبراء الذمم تفوق 163 مليون ريال في بنك التسليف السعودي

كشف محمد الوهيبي أمين حساب إبراء الذمة في البنك السعودي للتسليف والادخار، أن عددا من موظفي الدولة قاموا بعملية استقطاع شهري لحساب إبراء الذمة، مبينا أن قيمة الاستقطاع الشهرية تتفاوت من شخص لآخر.

وشدد الوهيبي – بحسب صحيفة الجزيرة السعودية - على أهمية تلك الآلية الجديدة للحساب والتي تهدف إلى زيادة المبالغ المودعة، وكذلك زيادة الأجر للمودع.

وأبان الوهيبي أن المبالغ المودعة في حساب إبراء الذمة بلغت حتى يوم الأربعاء الماضي مائة وستة وستين مليونا ومائتين وسبعة وخمسين ألفا وخمسمائة وثمانية وأربعين ريالا، مبينا أن عدد القروض الموافق على صرفها بلغت 6594 قرضا، فيما بلغ عدد القروض المصروفة 5205 قروض.

يذكر أن حساب إبراء الذمة وجد بناء على الأمر السامي رقم 5597/م ب وتاريخ 29-4-1426 هـ حيث تم فتح الحساب الخيري رقم 126608010510005 لدى مصرف الراجحي للراغبين في إيداع أي مبالغ على سبيل الهبة أو الوقف أو المبالغ المأخوذة بغير وجه حق، بحيث يقوم البنك السعودي للتسليف باستخدامها لمساعدة المواطنين من ذوي الدخول المنخفضة لأغراض اجتماعية مثل الزواج ومساعدة الأسر التي تواجه ظروفا مالية صعبة في التغلب عليها، ويتم التعامل مع الإيداع في هذا الحساب بمنتهى السرية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني