١٥‏/٠٩‏/٢٠١٠

11 قاعدة في التعامل مع التلاميذ - الشيخ/ خالد بن عثمان السبت

                    




بسم الله الرحمن الرحيم




22%D8%B3.png

اختيارات نختارها من الشبكة للأماجد




11 قاعدة في التعامل مع التلاميذ

الشيخ/ خالد بن عثمان السبت

 

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

فهذه إحدى عشرة قاعدة مفيدة للمربي والمعلم في تعامله مع من تحت يده، ويسهل حفظها لقصر عبارتها، وهي تنبئ عن معانيها، فليست بحاجة إلى شرح وتطويل.

القاعدة الأولى: الخطأ في العفو خير من الخطأ في العقوبة.

القاعدة الثانية: إذا ترددت بن عبارتين أو تصرفين فعليك بالأرفق.

القاعدة الثالثة: إذا عاتبت فلا تجرح.

القاعدة الرابعة: إذا شعرت بالتشفي عند التأديب فاعلم أنه نوع انتقام.

القاعدة الخامسة: التأديب لا يكون بمحرم (كالضرب على الوجه، أو العقاب المبرح).

القاعدة السادسة: من لم يفرق بين الحزم والشدة أضر بنفسه وبمن تحت يده.

القاعدة السابعة: المهابة وقوة الشخصية لا يتوصل إليها بالقسوة والفضاضة.

القاعدة الثامنة: الإنسان مجموعة معقدة من المشاعر والأحاسيس فتعامل معه بحكمة.

القاعدة التاسعة: البر لا يبلى، والمعروف لا يُنسى، والديان لا يموت.

القاعدة العاشرة: أحسن إلى من شئت تكن أميره، واحتج إلى من شئت تكن أسيره، واستغن عمن شئت تكن نظيره.

القاعدة الحادية عشرة: المعلم الفاشل يهدد بالامتحان، والزوج الفاشل يهدد بالطلاق.




أخوكم: محب القمم                         للتواصل:  
لمراسلتي دون أن أعرفك ، ولمناصحتي فالمؤمن مرآة أخيه اضغط هنـــــا واكتب ما أردت واضغط على say it وجزيت خيرا .


ابحث ، شاهد ، وأنت مطمئن
200 ألف مقطع و15 موقع للفديو

اختيارات نختارها من الشبكة للأماجد
عفو من الخاطر؛ تصافحه أبصاركم
مدونة       
مجموعة بريدية
كن معجبا
rss

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني