٩ رمضان ١٤٣١ هـ

الرشيد: 25 مقيماً يدخلون الإسلام يومياً عبر مكتب جاليات بديعة الرياض


فلبيني ينطق بالشهادتين على الهواء مباشرة
الرشيد: 25 مقيماً يدخلون الإسلام يومياً عبر مكتب جاليات بديعة الرياض
سبق – الرياض: أعلن "فلبيني نصراني" اعتناقه الإسلام على الهواء مباشرة في برنامج لقناة "بداية" يسلط الضوء على عمل مكتب دعوة الجاليات في حي البديعة بالرياض. 

وقد قام المسلم الجديد بنطق الشهادتين وراء الشيخ فؤاد عبدالرحمن الرشيد مدير المكتب وسط تكبير من الحضور الذين احتفوا بأخيهم في الإسلام.

وكشف "الرشيد" عن تضاعف عدد معتنقي الإسلام في مكتب البديعة، وقال: نستقبل يومياً عشرات الاتصالات من مقيمين يريدون التعرف على الإسلام، ونحن نجيب عن تساؤلاتهم، ونزودهم بالكتب والنشرات والأشرطة، ونلحقهم بالمحاضرات التي يقوم عليها دعاة متخصصون بتسع لغات .

وأضاف الرشيد: يدخل الإسلام يومياً عن طريق مكتب البديعة ما بين 20 و25 مسلماً جديداً. موضحاً أنه في بداية عمل المكتب كان يدخل الإسلام 1100 شخص في العام، ثم زاد إلى 1900 شخص، وارتفع إلى 3025 شخصاً حتى وصل إلى 4000 شخص. وأشار الرشيد إلى أنه في شهر رجب الماضي دخل الإسلام 608 أشخاص، وفي شهر شعبان دخل الإسلام 644 شخصاً .

وأضاف الرشيد: بعد إسلام الشخص يتم عمل برنامج توعوي له يُعرّفه بالإسلام ويصحّح عقيدته وعباداته. مع العلم أن المسلمين الجدد تتم متابعتهم؛ حيث يوجد لقاء كل يوم جمعة يجمع المسلمين الجدد من العاصمة الرياض كافة، ينقَلون عبر 25 حافلة إلى المكتب لإلحاقهم بدورة لترسيخ العقيدة الإسلامية لديهم. مشيراً إلى برنامج "علمني"، وهو خاص بتعليم المسلمين الجدد الإسلام، ويحضره 1500شخص من بعد صلاة الظهر حتى صلاة المغرب، وفيه محاضرون بتسع لغات.

وقال الرشيد إننا نحرص على إحضار المسلم الجديد من مكان عمله أو مسكنه إلى المكتب، ونعيده إلى المكان نفسه.

وتحدث "الرشيد" عن برنامج للدعوة داخل السجون، وكشف عن تحوّل نصارى إلى دعاة بعد دخولهم الإسلام ودراستهم لهذا الدين، وضرب مثلاً بالداعية أحمد الحبيب والداعية محمد رضا. وأشار إلى متابعة المسلمين الجدد حتى بعد عودتهم نهائياً إلى بلادهم عبر الإنترنت والتقنيات الحديثة.


أخوكم: محب القمم               للتواصل:  

ابحث ، شاهد ، وأنت مطمئن

200 ألف مقطع و15 موقع للفديو

اختيارات نختارها من الشبكة للأماجد

عفو من الخاطر؛ تصافحه أبصاركم

مدونة       

مجموعة بريدية

كن معجبا

rss

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني