١١ صفر ١٤٣٢ هـ

صور أمير القصيم في ضيافة مؤسسة الشيخ ابن عثيمين الخيرية

بسم الله 
روافد

أمير القصيم في ضيافة مؤسسة الشيخ ابن عثيمين الخيرية

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم يرافقه نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز مساء يوم السبت 26/1/1432هـ بزيارة المقر الرئيسي لمؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية، حيث كان في استقباله إضافة إلى سعادة محافظ عنيزة كل من الأستاذ الدكتور عبد الله الصالح العثيمين رئيس مجلس إدارة المؤسسة والأستاذ عبد الله بن محمد العثيمين رئيس المؤسسة والشيخ عبد الرحمن بن صالح العثيمين المشرف على إدارة الشئون العلمية بالمؤسسة والأستاذ عبد الرحمن بن محمد العثيمين الأمين العام للمؤسسة وأمناء المؤسسة (أبناء الشيخ رحمه الله) إبراهيم وعبد العزيز وعبد الرحيم.

بعد ذلك تشرف أعضاء مجلس إدارة المؤسسة بالسلام على سموه الكريم وسمو نائبه. عقب ذلك انتقل سمو أمير منطقة القصيم إلى صالة الاجتماعات الرئيسية للالتقاء بأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي المؤسسة حيث أبدي إعجابه حفظه الله بالتصميم الهندسي الفريد لمبنى المؤسسة.

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ومرافقيهم بالتوجه إلى المكتبة العامة بالمؤسسة والتي تضم المكتبة الخاصة بفضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله حيث تجول الجميع فيها مطلعين على بعض المقتنيات والمكاتبات والمخطوطات الخاصة بالشيخ رحمه الله والتي وضعت في وحدات متحفية خاصة. كما اطلع سمو أمير منطقة القصيم ونائبه والضيوف خلال تجولهم في المكتبة على وحدات الحاسب الآلي والتي جهزت فيها المكتبة لتمكن الباحثين من الإطلاع على المكتبات ودور البحث العالمية من خلال إمكانية اتصالها بالشبكة العالمية (الانترنت). وفي ختام الجولة قدم رئيس المؤسسة الأستاذ عبد الله بن محمد العثيمين لسموه ملفا يحتوي على جميع ما تم عرضه من المكاتبات والوثائق الخاصة بالشيخ رحمه الله تعالى وكذلك ملفا خاصا بفتاوى الشيخ المتعلقة بالموظفين.

عقب ذلك توجه أمير منطقة القصيم ونائبه ومرافقيهم إلى المكان المعد للحفل الخطابي في القاعة الرئيسية للاحتفالات حيث بدء الحفل بالقران الكريم تلاه الطالب محمد بن عبد الرحمن العثيمين (حفيد الشيخ رحمه الله) ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا يحكي عن حياة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى ونشأة هذه المؤسسة المباركة التي هي امتدادا لأثره وقد نال هذا العرض استحسان الجميع.

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية الأستاذ الدكتور عبد الله الصالح العثيمين كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز وشكرهما على تلبية دعوة المؤسسة ودعمهما المستمر ومتابعتهما الدائمة لكل نشاطات المؤسسة مشيرا إلى بعض ما حققته المؤسسة بفضل الله تعالى من انجازات في المجال العلمي تمثلت فيما تم إصداره من مؤلفات الشيخ محمد رحمه الله.

ثم ألقى راعي هذا الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز كلمة ضافية معبرة اشتملت على ذكر مناقب الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله وما كان يتسم به من تواضع وإدراك لواقع الحياة مبديا سموه الكريم استفادته العظيمة من توجيهاته رحمه الله تعالى والتي كان يستمع إليها في كل مناسبة خصوصا عند زيارته له في منزله رحمه الله.

كما أبدى سموه إعجابه الشديد في الطراز الهندسي المميز لمبنى المؤسسة وكذلك إعجابه بالدور الكبير والملموس الذي تقوم به في سبيل نشر العلم الشرعي وخدمة المجتمع بكل فئاته. بعد ذلك قام سموه الكريم وسمو نائبه بتكريم بعض المتعاونين مع المؤسسة في المجالين العلمي والخيري. كما قدمت المؤسسة هدية تذكارية لسموه الكريم بهذه المناسبة تمثلت في إهداء يحمل أول خطبة جمعة محررة بخط الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عام 1376هـ بعدها تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة. بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه مع أبناء وأحفاد الشيخ رحمه الله.

وفي ختام الزيارة قدمت المؤسسة لسموه الكريم لوحة تذكارية بهذه المناسبة نالت إعجابه ثم غادر سموه وسمو نائبه مقر المؤسسة مودعين بالحفاوة والتقدير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني