١٢ ذو القعدة ١٤٣١ هـ

العلامة اللحيدان يُطلق أول مشروع تعليمي عن بُعد بجامع عثمان بن عفان بالرياض


                    




بسم الله الرحمن الرحيم




22%D8%B3.png

اختيارات نختارها من الشبكة للأماجد




يستفيد منه طلاب وطالبات العلم الشرعي في المملكة وخارجها
اللحيدان يُطلق أول مشروع تعليمي عن بُعد بجامع عثمان بن عفان بالرياض
سبق – الرياض: قام الشيخ صالح بن محمد اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء، بتدشين "مشروع نورين للتعلم عن بُعد", بجامع عثمان بن عفان بحي الوادي بالرياض. وقال المشرف العام على مجمع نورين الدعوي الدكتور يوسف بن محمد المهوس إن المشروع يُعتبر الأول من نوعه على مستوى المساجد في المملكة, وينقسم إلى أربعة أقسام:

 الأول: الدروس التأصيلية؛ حيث يدرس الطلاب في المشروع عشرة من الكتب العلمية في مختلف الفنون من عقيدة وتفسير وحديث وفقه وأصول فقه وغيرها، على يد نخبة من العلماء وطلبة العلم من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية.

 الثاني: المقرأة القرآنية؛ حيث يتم تعليم القرآن الكريم باستخدام التقنية الحديثة من حيث طريقة الحفظ والشرح والتواصل مع الطلبة من داخل المملكة وخارجها.

 الثالث: الدورات التدريبية لمركز نورين لتدريب منسوبي الحلقات القرآنية؛ حيث تقام الدورات التدريبية المختلفة من إدارية وتعليمية لمعلمي وموظفي الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

القسم الرابع: الدروس المنهجية المكثفة لطالبات العلم؛ حيث يمكن لطالبة العلم الاستفادة من المناهج العلمية وحضور الفصول الافتراضية والحصول على شهادة علمية بعد إجراء المتطلبات العلمية من اختبارات وغيرها.

وأضاف المهوس أنه تم توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي بين "مشروع نورين للتعليم عن بُعد" و"جامعة المعرفة العالمية", يتضمن التعاون الأكاديمي بين الجامعة والمشروع للاستفادة من إمكانات الجامعة التقنية والعلمية. مؤكداً أن المشروع باب ييسر لطلبة وطالبات العلم الشرعي الحصول عليه دون عناء من شتى أنحاء المملكة ودول العالم جميعاً.

وللمشاركة والتسجيل في المشروع يرجى الدخول على الرابط التقني: elearning.norayn.com







أخوكم: محب القمم                         للتواصل:  
لمراسلتي دون أن أعرفك ، ولمناصحتي فالمؤمن مرآة أخيه اضغط هنـــــا واكتب ما أردت واضغط على say it وجزيت خيرا .


ابحث ، شاهد ، وأنت مطمئن
200 ألف مقطع و15 موقع للفديو

اختيارات نختارها من الشبكة للأماجد
عفو من الخاطر؛ تصافحه أبصاركم
مدونة       
مجموعة بريدية
كن معجبا
rss

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني