١٦ ربيع الأول ١٤٢٩ هـ

:: زاد :: 13 - 3

:: زاد ::
13 - 3
- "نريد أن نستنزفهم ليتعبوا حتى النهاية" هكذا قال منظم دنماركي لمسابقة جديدة للرسوم المسيئة لنبينا صلى الله عليه وسلم، وما درى المسكين أننا لن نتعب، وأن نبينا عليه الصلاة والسلام لن يزداد إلا رفعة، واستمرارهم في المعركة سيوقظ الحمية في قلوب المؤمنين؛ ليزدادوا نصرة لسنته عليه السلام.
- مناداة الصغير بأبي فلان أو الصغيرة بأم فلان، يشعره بالمسئولية وأنه أكبر من سنه فيزداد نضجه، ويرتقي عن مستوى الطفولة المعتاد، ويحس بمشابهته للكبار، وقد كان صلى الله عليه وسلم يكني الصغار، قال أنس رضي الله عنه: كان لي أخ صغير وكان إذا جاء قال له صلى الله عليه وسلم: (يا أبا عمير ما فعل النغير[طائر صغير]؟) ونادى الطفلة يا أم خالد.

:: زادها ::
13 - 3
- يسألون الشباب والبنات من أجمل ممثل أو ممثلة، مطرب أو مطربة، يتمنى أو تتمنى الزواج منه أو منها؟ يفجرون الشهوات بأسلوب استغلالي، يلعب بالعقول، ويحصد الأموال، ويفسد النفوس بكل تافه يخدم الأعداء ويحرف الجيل. {ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما}
- موقف: خرج من الحرم, وركب سيارته, فمد فقير إليه يده فأعرض عنه فقال الفقير:"الذي أغناك عني يغنيني عنك" ومضى صاحب السيارة قليلا وهو يرقب الفقير من المرآة, وكانت امرأة فقيرة من الباعة تشاهد الموقف فأثر فيها فأعطته ريالا، فرجع صاحب السيارة ولم يجد الفقير فأعطى المرأة عشرة ريالات! وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم(ما نقص مال عبد من صدقة)

:: زاد طالب العلم ::
13 - 3
- (لايجوز استثناء النكرة من النكرة ، كقولهم: جاءني قوم إلا رجل ؛ لأنه لا فائدة فيه). منثور الفوائد للأنباري ص40
- (الفسق في عرف الاستعمال الشرعي: الخروج من طاعة الله عز وجل ، فقد يقع على من خرج بكفر ، وعلى من خرج بعصيان). تفسير القرطبي 1/246

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
* موقع زاد:
www.zad.ws
ΩΩ منار ΩΩ هنا :
http://mnaar123.googlepages.com/home.txt
*هل ترغب بالمشاركة ، أو معرفة التكلفة لهذه الخدمة ، أو مزيدا من المعلومات ، إذن لا تتردد بالضغط على الرابط هنا :
http://mnaar123.googlepages.com/help.txt
*موقع ΩΩ منار ΩΩ على النت على هذا العنوان :
www. mnaar.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني