١٠ ربيع الأول ١٤٢٩ هـ

:: زاد :: 5 - 3

:: زاد ::
5 - 3
- الجوائز التي تقدمها بعض البنوك كالسيارات أو البيوت الجاهزة لمن يفتح لديها حسابا للتوفير بعمل قرعة بين زبائن البنك, ثم يفوز بالجائزة أحد الزبائن هي جوائز غير جائزة؛ لأنها فوائد ربوية مقابل إيداع الأموال في البنوك الربوية, وتغيير الأسماء لا يغير الحقائق. (فتوى اللجنة الدائمة رقم 18528)
- التوكل على الله نوعان: -توكل في جلب حوائج الدنيا ودفع مصائبها -توكل في تحصيل ما يحبه الله من الإيمان والدعوة إليه ومتابعة رسوله وجهاد أهل الباطل. وبينهما من الفضل ما لا يحصيه إلا الله فمتى توكل عليه العبد في النوع الثاني كفاه النوع الأول تمام الكفاية ومتى توكل عليه في النوع الأول فقط كفاه أيضا لكن لا يستويان في العاقبة [الفوائد]

:: زادها ::
5 - 3
- في دراسةحديثة نشرتها(bbc)ربع المراهقات الأمريكيات مصابات بأمراض جنسية منقولة. عقوبةربانية وحصادحتمي وعاقبةمتوقعة للحرية المطلقة المخالفة للفطرةوالشريعة، وفي الحديث(لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم) فهل تدرك الفتاة المسلمة حرص الشرع على مصلحتها بتحذيرها من ذاك الطريق؟!
- يدالمعروف غُنم حيث كانت* تحملها شكور أو كفور ففي شكر الشكور لها جزاء* وعندالله ما جحد الكفور تعليق: اصنعي المعروف، وابذلي النفع والخير، ولا تنتظري شكر الشاكرين، ولا يحزنك جحد الجاحدين، فإن المعروف لا يضيع عندالله. {إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولاشكورا}

:: زاد طالب العلم ::
5 - 3
- كن محققا ! طالب العلم ينبغي أن يكون محققا فيما يأتي و فيما يذر . وصاحب العلم المتين الراسخ لا يكثر النقلة بين الأقوال ، ولا يسلم بكل ما يسمع ويقال بلا برهان. وإذا تأملنا حال الأئمة المجددين كالشافعي وابن تيمية ومن قبلهما لوجدنا أنهم ما وصلوا إلى ما وصلوا إليه إلا بما امتن الله عليهم من الهمةالعالية والإخلاص في البحث والتحقيق.
- قال الإمام عمر بن العزيز -واصفا تحقيق أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى في باب ما يسميه بعض الأصوليين والفقهاء ب[أفعال التروك]- : (إنهم على علم وقفوا ، وببصر نافذ كفوا). رواه أبو داود في سننه4612/وصححه العلامة الألباني في[صحيح أبي داود]. -وروي مثل هذا الكلام المنقول عن عمر بن عبد العزيز عن غير واحد من السلف-رحمهم الله- .

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
* موقع زاد:
www.zad.ws
ΩΩ منار ΩΩ هنا :
http://mnaar123.googlepages.com/home.txt
*هل ترغب بالمشاركة ، أو معرفة التكلفة لهذه الخدمة ، أو مزيدا من المعلومات ، إذن لا تتردد بالضغط على الرابط هنا :
http://mnaar123.googlepages.com/help.txt
*موقع ΩΩ منار ΩΩ على النت على هذا العنوان :
www. mnaar.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني