١٣ ربيع الأول ١٤٣١ هـ

ابن حميد والعودة والعوضي والعشماوي في (ملتقى القدس) بالرياض

بسم الله
%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%81%D8%AF.png

 

ابن حميد والعودة والعوضي والعشماوي في (ملتقى القدس) بالرياض 

 
يشارك فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة (المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم") إلى جانب كوكبة من العلماء والدعاة والشعراء على رأسهم رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور صالح بن حميد، في فعاليات الملتقى الثقافي الذي تقيمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي في الفترة من 14– 18 ربيع الأول لعام 1431 هـ  بمقر مدارس الرياض بحي الناصرية ،  وذلك بمناسبة اختيار القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009م.

ويلقي الدكتور سلمان العودة كلمة في أمسية بعنوان "نحن والقدس" مساء يوم الثلاثاء السادس عشر من ربيع الأول، وذلك إلى جانب الدكتور عبد الحليم عويس من مصر، والدكتور محمد أكرم العدلوني من لبنان، ويدير الندوة الدكتور سعد بن مطر العتيبي.

وفي ذات الليلة ومن الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة والنصف تبدأ فعاليات الأمسية الشعرية بمشاركة:الدكتور عبد الرحمن بن صالح العشماوي، والدكتور عبد الغني مزهي التميمي، والأستاذ سليمان محمد غزال، والدكتور زاهر بن عواض الألمعي، ويدير الأمسية الدكتور عبد الرحمن بن صالح العشماوي.

بداية  الفعاليات

و تبدأ فعاليات الملتقى يوم الأحد الرابع عشر من ربيع الأول بحفل الافتتاح الساعة الثامنة والنصف مساءً ويستمر حتى العاشرة والنصف، وسيبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، ثم كلمة الأمين العام الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي، ثم أوبريت مسرحي عن القدس، يليه كلمة رئيس الندوة فكلمة راعي الحفل، ثم توزيع الهدايا وتكريم الداعمين.

وتُقام الندوة الأولى تحت عنوان "دور المملكة العربية السعودية في نصرة القدس" مساء الاثنين في الساعة السادسة والنصف وحتى الثامنة والنصف، ويتحدث فيها: معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، والدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، والدكتور علي بن إبراهيم النملة، ويدير الندوة الدكتور أحمد بن عثمان التويجري.

وفي ذات الليلة تقام الأمسية الإنشادية الأولى من الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة والنصف مساء ويشارك فيها: فرقة الروابي من الأردن، وفرقة أمواج البحرين من البحرين، والمنشد أسامة الصافي من الإمارات، وفرقة أمجاد الإسلام من الرياض.

وتقام الأمسية الثالثة بعنوان "واقع القدس اليوم والأخطار المحدقة به" يوم الأربعاء الساعة السادسة والنصف وحتى الثامنة والنصف ، ويشارك فيها: الدكتور أنور بن ماجد عشقي، والأستاذ سعود سالم أبو محفوظ، والشيخ الدكتور محمد بن إبراهيم العوضي (الكويت)، ويدير الندوة: الشيخ صالح المغامسي.

ومن الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة والنصف مساء تبدأ الأمسية الإنشادية الثانية والختامية، يشارك فيها: فرقة صدى الخليج من السعودية، وفرقة الخلود من اليمن، والمنشد عبد الفتاح عوينات من الأردن، والمنشد عبد القادر قوزع من اليمن.

يذكر أن الملتقى يصاحبه معرض عن القدس ومسابقات منوعة في أيام انعقاده من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، وقد خصص آخر أيامه (الخميس) الموافق الثامن عشر من ربيع الأول لمعرض ومسابقات وفعاليات خاصة بالنساء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني