٢ ربيع الآخر ١٤٣١ هـ

الأمير خالد بن طلال : «سوليدرتي السعودية» تشكل هيئة للرقابة الشرعية بصلاحيات واسعة

بسم الله
22%D8%B3.png

الأمير خالد بن طلال : «سوليدرتي السعودية» تشكل هيئة للرقابة الشرعية بصلاحيات واسعة
الخميس 18, مارس 2010

            

الأمير خالد بن طلال : «سوليدرتي السعودية» تشكل هيئة للرقابة الشرعية بصلاحيات واسعة

لجينيات ـ أكد الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز رئيس اللّجنة التّأسيسيّة ورئيس مجلس إدارة شركة سوليدرتي السّعوديّة للتّكافل،?أن الشركة شكلت هيئة للرقابة الشرعية? تتكون من ثلاثة علماء اثنين من السعودية وواحد من البحرين, وهم: الشيخ الدكتور عبد العزيز الفوزان، الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي، والشيخ نظام يعقوبي (بحريني الجنسية) وجميعهم مشهود لهم بالكفاءة والخبرة الضليعة والاختصاص في الاقتصاد الإسلامي. 

وأوضح أن الهيئة الشرعية?تعد ركنا أساسيا في 'سوليدرتي السعودية'?وصمام أمانها الذي يحفظ? لها هويتها. وأشار الأمير خالد إلى أن أعضاء هيئة الرقابة الشرعية?في 'سوليدرتي السّعوديّة للتّكافل' لهم باع طويل في إصدار عديد من البحوث في المعاملات المالية الإسلامية كالبنوك والتأمين التعاوني والتّكافلي وذلك في عديد من الهيئات الشرعية المحلية والإقليمية والعالمية, مؤكدا أن لدى الهيئة الشرعية صلاحيات واسعة في ضبط أعمال الشركة للتأكد من سلامة تطبيقها أحكام الشريعة الإسلامية، كما أنها ستقوم بإعداد تقرير سنوي يبين نشاطاتها . 

من جهته، أوضح صالح العمير الرّئيس التّنفيذي لشركة سوليدرتي السّعوديّة للتّكافل أن هيئة السوق المالية السعودية وافقت على طرح 22 مليونا و200 ألف سهم للاكتتاب العام بقيمة اسميّة قدرها عشرة ريالات للسّهم الواحد بما يعادل 40 في المائة من أسهم الشّركة البالغ عددها 55,5 مليون سهم, مشيرا إلى أن هيئة السّوق الماليّة حددت مدة الاكتتاب العام بسبعة أيام شاملة آخر يوم في الاكتتاب الذي يستمر خلال الفترة من 22 إلى 28 آذار (مارس) 2010. 

وبيّن العمير أن شركة سوليدرتي السّعوديّة للتّكافل?ستبدأ بعد اكتمال الإجراءات القانونية بممارسة نشاط التأمين التكافـــــــــــــلي وفق الأنــــــــواع المرخص بممارســــتها بما لا يتعـــــــارض مع أحكام الشريعة الإسلامية, وتحت إشراف مؤسّسة النّقد العربي السّعودي 'ساما'، مشيرا إلى أن 'سوليدرتي'طوّرت منتجات تأمينية تلبي حاجة الســـــــــوق السعودية, إضــــــافة لما لديها من باقة متنوعة ومتــــــــكاملة من الخدمات التأمينية?التي تم تأسيســـها وصياغتها وفقا? لمبادئ التّأمين المجاز شرعاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني