١ ربيع الآخر ١٤٣١ هـ

"البيان التالي" يستضيف المفتي للحديث عن "أمانة الكلمة"

بسم الله
22%D8%B3.png

على خلفية حديث الملك حول تبني مشروع "خطاب إسلامي"
"البيان التالي" يستضيف المفتي للحديث عن "أمانة الكلمة"
الثلاثاء 16 مارس 2010
1:29 م
​سبق - الرياض : يستضيف البرنامج الحواري الأسبوعي "البيان التالي" الجمعة المقبلة، مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، للحديث حول "أمانة الكلمة".

وتأتي هذه الحلقة على خلفية حديث خادم الحرمين الشريفين حول تبني المملكة مشروع خطاب إسلامي يقوم على الحوار والتسامح وتقريب وجهات النظر وإزالة سوء الفهم ونبذ مظاهر الخلاف والعداء والكراهية بين أتباع الأديان والمذاهب والثقافات المختلفة. وتدور محاور الحلقة التي يقدمها الإعلامي الدكتور عبدالعزيز قاسم، حول آليات غرس أمانة الكلمة بين المواطنين في بلادهم وبين جميع المسلمين، وما هو التوصيف الأمثل لما هو حاصل في الساحة الفكرية والاجتماعية من تراشق بالألفاظ الجارحة والتصنيفات بين أبناء البلد الواحد، وما الموقف من كيل الاتهامات بين ما يُسمَّى بالإسلاميين والليبراليين، وما هو دور الإعلام في نشر أمانة الكلمة.

وأجريت أثناء الحلقة التي سجلت في الجامع الكبير بالرياض عددٌ من الاتصالات مع رموز الساحة الفكرية وهم تركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض، والدكتور محمد العقلا مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، والأستاذ هاشم عبده هاشم رئيس تحرير جريدة عكاظ (سابقاً)، والأستاذ حمد القاضي عضو مجلس الشورى. يُذكر أن الحلقة المقلة من برنامج "البيان التالي" سيتم بثها على قناة دليل الفضائية عند الساعة الثانية بعد ظهر يوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني