٤ رجب ١٤٣١ هـ

الرياض: أهالي السويدي يطلبون من الأوقاف اعتماد «الجمعة» بجامع «الصانع»

بسم الله
22%D8%B3.png



الرياض: أهالي السويدي يطلبون من الأوقاف اعتماد «الجمعة» بجامع «الصانع»

إيجاز – الرياض:
 علمت "إيجاز" بأن عددا من سكان حي السويدي بالرياض رفعوا خطابا إلى وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف، يطلبون فيه اعتماد صلاة الجمعة في جامع الشيخ صالح العلي الصانع، يرحمه الله.
وجاء طلب الموقعين على الخطاب مبنيا على الحاجة الشديدة للأهالي إلى جامع ضخم يستوعب الأعداد الكبيرة التي تضطر للصلاة يوم الجمعة في الشارع بسبب الزحام مع معاناة شدة الحر في الصيف وشدة البرد في الشتاء.
وأضافوا أن سكان حي "السويدي" بالرياض استبشروا ببناء الجامع الضخم الذي يستوعب إلى 4500 مصلي، مع كون الحي يعتبر من أكثر أحياء مدينة الرياض ازدحاما بالسكان، كما أن جميع الجوامع القائمة حاليا لا تستوعب أعداد المصلين. 
ومن جهة أخرى كانت فكرة المشروع – إضافة إلى الجامع الذي يستوعب عددا كبيرا من المصلين – تشمل إنشاء مدرسة تحفيظ قرآن، ومركز اجتماعي؛ وذلك من خلال إطلاق حملة لجمع التبرعات لشراء الأرض التي اختيرت للمجمع وتكاليف البناء، حيث تقدم ورثة الشيخ صالح العلي الصانع يرحمه الله وتكفلوا بتحمل تكاليف 90% من المشروع المبارك الذي كان يحتاج إلى سنوات طويلة لتكملة تكاليف بناء الجامع ومرافقه.
ومن ثم توجه الموقّعون على الخطاب إلى وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف بطلب إقامة صلاة الجمعة في هذا الجامع المبارك، واحتساب الأجر عند الله والتفريج عن المسلمين من سكان الحي المجاور للجامع، مشيرين إلى تفاهمهم مع وكيل ورثة الصانع، واستعداد الورثة التام للتعاون مع الوزارة لما في مصلحة الجامع وإقامة صلاة الجمعة، بما في ذلك حق الوزارة في الإشراف على المجمع ومرافقه، واستعدادهم كذلك لتوضيح جميع ما ترغب فيه الوزارة بخصوص الجامع أو الوقف ومصاريفه كاملة.

* صورة من الخطاب التي حصلت «إيجاز» على نسخة منه:

* الموقعون على الخطاب:

 



أخوكم : محب القمم
بريدي الالكتروني

روافد .. من ينابيع الخير شواهد مشاهد ذات بهجة

تابعني Facebook Twitter
Signature powered by WiseStamp 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني