٦ شعبان ١٤٣١ هـ

جامعة الإمام: طلاب ماجستير يشتكون لـ«إيجاز» إلزامهم بإقرار يتيح فصلهم دون سبب


بسم الله
22%D8%B3.png




جامعة الإمام: طلاب ماجستير يشتكون لـ«إيجاز» إلزامهم بإقرار يتيح فصلهم دون سبب

إيجاز – الرياض:
 تواصل أحد طلاب الدراسات العليا بجامعة الإمام مع "إيجاز" يشتكي معاناته وزملاءه من إلزامهم بالتوقيع على إقرار يتيح فصلهم في أي وقت دون سبب.
 وقال الطالب "س.س" إن إدارة الجامعة تلزم المتقدم لبرنامج الدراسات العليا بالمعهد العالي للقضاء بإقرار ينص على أن التحاقه بالبرنامج لا يعني قبوله نهائيا، ما لم تُستكمل الإجراءات النظامية بحقه. 
وأضاف الطالب أن هذا الإقرار يعني أن إدارة الجامعة قد تفصلهم من الدراسة في أي وقت، أو تعرقل إكمال الدراسة دون إبداء أي سبب، مشيرا إلى أن هذا الإقرار سلّم لهم هذا العام وفي الأعوام السابقة، وقد تعرض بعض الطلاب بالفعل للعرقلة أو الفصل دون سبب مقنع. 
وتساءل "س.س" قائلا: "في الحقيقة لا نعلم ما هي هذه الإجراءات النظامية والتعليمات في الجامعة، ونريد من الجامعة إخبارنا بهذه الإجراءات والتعليمات". 
وأضاف: "كذلك القبول النهائي قد لا يصدر إلا مع نهاية البرنامج الدراسي واستلام النتائج النهائية له، مما يجعل الطالب متوترا طوال فترة البرنامج خوفا من فصله أو عرقلته". 
و"إيجاز" بدورها ترفع شكوى الطالب وزملائه إلى المسؤولين بإدارة الجامعة وفقها الله؛ فيجاد حل لها ورفع المعاناة عن أبنائها الطلاب.

بريدي الالكتروني  

  

  

   مشاهد ذات بهجة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني