٢٦ رجب ١٤٣١ هـ

أمير الخرج يلغي إلزام طالبات المعهد التقني بالبطاقة المصورة


بسم الله
22%D8%B3.png



أمير الخرج يلغي إلزام طالبات المعهد التقني بالبطاقة المصورة

إيجاز – الرياض:
 علمت "إيجاز" أن أمير الخرج "عبد الرحمن بن ناصر" أصدر أمرا بإلغاء إلزام الطالبات بالبطاقة المصورة في المعهد التقني للبنات بالخرج.
وكان اثنان من كبار طلبة العلم بالخرج قد تواصلوا مع الأمير؛ معبّرين عن استياء أولياء أمور الطالبات من القرار المذكور، وأنه قرار ليس له مسوّغ شرعي ولا نظامي، الأمر الذي تجاوب معه الأمير بقرار الإلغاء.
وترجع تفاصيل الموضوع إلى ما أشارت إليه "إيجاز" في خبر سابق، من إصدار عمادة المعهد العالي التقني للبنات بالخرج تعميما بإلزام الفتيات المتدربات  بإحضار صور شمسية لإصدار بطاقة متدربة مصوّرة، كما هددت بمنع  بطاقة الصراف، ومنح التعريف، وتخفيض الطيران، والتحويل للمستشفى، عن كل من تمتنع عن إحضار الصور لوضعها على بطاقتها. الأمر الذي أدى إلى استياء أولياء أمور الطالبات بالمعهد، وتوجههم بشكوى إلى الجهات المختصة ضد إدارة المعهد. 
ويرى مراقبون أن هذا التواصل من طلبة العلم والمواطنين بصفة عامة مع المسؤولين يؤكد تميز المملكة في هذا التواصل الإيجابي بين المواطنين والمسؤولين، وأنها سباقة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما هو ديدن البلاد منذ عهد مؤسسها الراحل الملك عبدالعزيز رحمه الله تعالى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حياك الله ، يشرفني تعليقك .

أعجبني